تعتبر سيارة الغاز الطبيعي (NGV) وسيلة وقود بديلة تستخدم الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) أو الغاز الطبيعي المسال (LNG).
في سيارة تعمل بالغاز الطبيعي ، يتم إطلاق الطاقة عن طريق احتراق غاز الميثان (CH4)
بشكل أساسي مع الاكسجين (o2) من الهواء الى ثانى اكسيد الكربون (co2) وبخار الماء (H2O) في محرك الاحتراق الداخلي.
الميثان هو أنظف حرق للهيدروكربون ويتم إزالة العديد من الملوثات الموجودة في الغاز الطبيعي عند المصدر. يمكن تحويل المركبات التي تعمل بالبنزين الموجودة لتشغيلها على الغاز الطبيعي المضغوط أو الغاز الطبيعي المسال ، ويمكن تخصيصها (تعمل فقط على الغاز الطبيعي) أو الوقود الثنائي (يعمل إما على البنزين أو الغاز الطبيعي). يمكن أيضاً تحويل محركات الديزل للشاحنات والحافلات الثقيلة ويمكن تكريسها بإضافة رؤوس جديدة تحتوي على أنظمة إشعال شراري ، أو يمكن تشغيلها على مزيج من الديزل والغاز الطبيعي ، مع كون الوقود الأساسي غاز طبيعي وكمية صغيرة وقود الديزل المستخدم كمصدر اشتعال. ومن الممكن أيضًا توليد الطاقة في توربين غازي صغير واشراك محرك الغاز أو التوربين مع بطارية كهربائية صغيرة لإنشاء سيارة هجينة تعمل بمحرك كهربائي.
يعتبر تخزين الغاز والتزويد بالوقود المريح والفعال من حيث التكلفة تحديًا رئيسيًا مقارنةً بمركبات البنزين والديزل نظرًا لأن الضغط الطبيعي للغاز الطبيعي و / أو - في حالة الغاز الطبيعي المسال - يجب أن يبقى الخزان باردًا. يتم تقليل كثافة الطاقة المنخفضة للغازات مقارنة بالوقود السائل إلى حد كبير عن طريق الضغط العالي أو التميع بالغاز ، ولكنها تتطلب مقايضة من حيث حجم / تعقيد / وزن حاوية التخزين ،
نطاق السيارة بين محطات إعادة التزود بالوقود ، والوقت للتزود بالوقود. على الرغم من أنه يمكن استخدام تقنيات تخزين مماثلة وتسري تنازلات مماثلة على سيارة الهيدروجين كجزء من اقتصاد الهيدروجين الجديد المقترح ، فإن غاز الميثان كوقود غازي أكثر أمانًا من الهيدروجين نظرًا لانخفاض قابليته للاشتعال وانخفاض التآكل وضيق التسرب بشكل أفضل نظرًا الوزن الجزيئي / الحجم ، مما يؤدي إلى انخفاض حلول الأجهزة السعر استناداً إلى التكنولوجيا والتحويلات المجربة. هناك العديد من العوامل الأخرى التي تحول دون تعميم NGV لتطبيقات التنقل الفردية ، أي المركبات الخاصة ، بما في ذلك تكلفة المركبات الجديدة ، الوزن الإضافي ، عدم الإلمام بالتكنولوجيا ، نقص البنية التحتية للتزود بالوقود والتخزين ، ونقص العرض بسبب الطلب الصغير نسبيا مقارنة مع غيرها الوقود البترولي مثل البنزين والديزل.
في جميع أنحاء العالم ، كان هناك 24.452 مليون NGV بحلول عام 2016 ، بقيادة الصين (5.0 مليون) ، إيران (4.00 مليون) ، الهند (3.045 مليون) ، باكستان (3.0 مليون) ، الأرجنتين (2.295 مليون) ، البرازيل (1.781 مليون) ، وإيطاليا (1.001 مليون).
تعليقات
إرسال تعليق